بالفيديو الصين أكبر شريك تجاري واستثماري في العراق



فرص استثمارية عديدة طرحتها حكومة واسط المحلية امام الشركات الصينية، المحافظ وخلال لقائه السفير الصيني كشف عن سعي المحافظة لانشاء مصفى للنفط ومعامل للصناعات البتروكيمياوية.
في هذا الاطار، لفت محافظ واسط مالك خلف وادي، الى أن “هناك فرصة استثمارية حقيقة معلنة حاليا من قبل المحافظة ووزارة النفط وهي انشاء المصفى، ايضا دعينا سعادة السفير بان يدعو الشركات للتنافس واعطاء مالديها كي يتم اختيار الاكثر رصانة منها”.
فيما تحدث الجانب الصيني عن حجم التبادل التجاري بين بلاده والعراق، لافتا الى ان معدل ذلك التبادل وصل الى عشرين مليار دولار عام الفين وخمسة عشر.
من جانبه، أكد السفير الصيني في العراق تشينع وتشينغ أن “الصين وخلال هذه السنوات قد اصبحت اكبر شريك تجاري واستثماري في العراق وهناك تعاون بين البلدين يتضمن المجالات المختلفة مثل الطاقة والكهرباء والاتصالات والبنى التحتية”.
وبحسب مسؤولين محليين، فان زيارة السفير الصيني لواسط تشير الى حرص بكين على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع المحافظة، مشيرين الى ان هناك اربع شركات صينية مازالت تعمل داخل المحافظة في مجال الطاقة والنفط والخدمات .
يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

السومرية قناة العائلة العراقية. شاهد اخر اخبار العراق واهم المسلسلات العراقية والعربية. لمشاهدة حلقات هذا البرنامج وغيرها من برامجك المفضلة على شاشة السومرية أو المزيد
من الصور والتفاصيل يمكنك زيارة موقع القناة: http://www.alsumaria.tv

صفحتنا على
Facebook: https://www.facebook.com/AlsumariaChannel
Twitter: https://twitter.com/alsumariatv?lang=ar
Google+: https://plus.google.com/+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%85%D8%B1%D9%8A%D8%A9
Instagram: https://www.instagram.com/alsumariatv/

Watch Alsumaria TV and get latest Iraq news and best Iraqi series and entertainment. To watch this show episodes and other shows on Alsumaria TV or for more info/pics/description please go to http://www.alsumaria.tv

للاطلاع على آخر أخبار العراق السياسية، الاقتصادية، الفنية وغيرها يمكنك زيارة موقع السومرية نيوز أو اذاعة سومر أف أم على الروابط التالية: http://www.alsumaria.tv/news